 
              
                
    
     
    
            
        
    
    
    
    
    
    
									المؤلف :
                بن البو
                    إبراهيم 
        
                
                    
        
																														سنة النشر : 
2018
													نوع الوثيقة :     مقال
													الموضوع :     التربية والتعليم
													التغطية :                    Maroc
          
								
			
 تحميل الملف  :
 تحميل الملف  :منذ الاستقلال ، عرفت المنظومة التربوية التكوينية بالمغرب العديد من الإصلاحات. من أهم محطاتها: صياغة الميثاق الوطني بالتربية والتكوين. ثم البرنامج الاستعجالي (2009/2012). وأعقب ذلك الرؤية الاستراتيجية (2015-2030) التي صيغت مفرداتها من قبل المجلس الأعلى بالتربية والتكوين. تم التأكيد من خلال هذا المسار على أن الإصلاح حقق تراكمات على مستوى صياغة الخيارات الاستراتيجية للسياسة التعليمية ، وعلى مستوى تحسين الممارسات التعليمية. يهدف هذا التدخل إلى توضيح مدى استهداف الرؤية الاستراتيجية للجودة ، ومجالاتها ذات الصلة ، والمقترحات التي توصلت إليها لتحقيقها. يتطلب هذا أولاً تحديد مفهوم الجودة، وتسليط الضوء على ميزاته في النظام التعليمي، ثم الانتقال إلى الإجابة على الأسئلة المطروحة مسبقًا.
