المؤلف :
عاطف األخرس
هبة
سنة النشر :
2019
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : الصناعة التقليدية
التغطية : Egypte
تهدف الدراسة إلى إلقاء الضوء على أهم منتجات الحرف اليدوية والتقليدية في مصر وإبراز أهم المعوقات التي تعترضها مع إلقاء الضوء على دور التسويق الالكتروني لهذه المنتجات.تم إجراء عدد من المقابلات الشخصية مع بعض الجهات المعنية بهذا القطاع كما تم توزيع استمارات استقصاء على عينة من أصحاب الورش والمصانع بالقاهرة والجيزة للتعرف على مدى استخدامهم للتسويق الالكتروني في تسويق الحرف اليدوية ومقترحاتهم للنهوض بهذا القطاع.كانت من أهم نتائج الدراسة إن استخدام الانترنت يساعد على تقديم خدمة سياحية بجودة عالية من خلال تقليل الوقت والجهد مع الحفاظ على الجودة، كما أوصت الدراسة بضرورة تدريب العاملين وإكسابهم المهارات من خلال دورات تدريبية تؤهلهم لاستخدام هذه الأجهزة وكذلك العمل على وضع تشريعات لتنظيم استخدام الانترنت في مجال التسويق الالكتروني.