رجوع إلى صفحة النتائج

دور الأسرة والمدرسة في الحد من السلوك الانحرافي في مدارس منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية

المؤلف : المطيري عايش
سنة النشر : 2010
نوع الوثيقة : أطروحة / بحث
الموضوع : المجتمع
التغطية : Arabie saoudite

ملخص/فهرس :

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الأسرة والمدرسة في الحد من السلوك الانحرافي في مدارس منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية. ولتحقيق ذلك الهدف، تم بناء استبانة وزعت على عينة حجمها 580 وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:

  1. أن متوسط إجابات الطلاب والمعلمين عن دور (الأسرة، والمدرسة) في الحد من السلوك الانحرافي قد جاء مرتفعًا.
  2. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تصورات الطلاب نحو دور الأسرة في الحد من السلوك الانحرافي تعزى للمتغيرات: مكان الإقامة، مستوى دخل الأسرة، مستوى تعليم الأب، مستوى تعليم الأم.
  3. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تصورات الطلاب نحو دور المدرسة في الحد من السلوك الانحرافي تعزى للمتغيرات: مكان الإقامة، مستوى دخل الأسرة. وعدم وجود فروق في تصورات الطلاب نحو دور المدرسة في الحد من السلوك الانحرافي تعود لمتغيرات: مستوى تعليم الأب، مستوى تعليم الأم.
  4. وجود فروق بين تصورات الطلاب والمعلمين نحو دور (الأسرة، المدرسة) في الحد من السلوك الانحرافي. وقد خلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات من أهمها قيام الأسرة والمدرسة بالدور الفاعل في مواجهة السلوك المنحرف من خلال الإشراف ومتابعة الأبناء وتقويم سلوكهم.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :