رجوع إلى صفحة النتائج

تقويم الاهداف الاجرائية في المستوى السادس : الدرس اللغوي نموذجا

المؤلف : حسيمى امال، عماد ادريس
نوع الوثيقة : بحث/أطروحة
الناشر : المركز الوطني لتكوين مفتشي التعليم
سنة النشر : 1991
التفصيلات المادية : 177 ص. : هوامش، جداول، مراجع، ملاحق
الكلمات المفتاحية : التعليم الأساسي ؛ الكتب المدرسية ؛ المعلمون ؛ الأهداف ؛ التلاميذ ؛ البيداغوجيا ؛ الدرس اللغوي ؛ الأهداف التربوية ؛ الأهداف الإجرائية.

ملخص/فهرس :

بحث تربوي موضوعه تقويم الأهداف الإجرائية في المستوى السادس من التعليم الأساسي يسلط الضوء على الدرس اللغوي كنموذج، يستهله الباحثان بمدخل منهجي تطرقا فيه إلى دوافع البحث وأهدافه وإشكاليته التي تتمثل في تساؤل إشكالي حول مدى مراعاة قضايا أجرأة الأهداف التربوية في صياغة وتحقيق الأهداف المعمول بها في كتاب الدرس اللغوي للمعلم الخاص بالمستوى السادس، مع تحديد المفاهيم وتوضيح منهج البحث وتقنياته ثم صعوباته. يعقبانه بالجانب النظري والذي تضمن عدة فصول، يستعرض أولها أسس ومكونات "التدريس بواسطة الأهداف"، موقع الأهداف الإجرائية ضمن مستويات الأهداف التربوية، الصياغة الإجرائية للهدف التربوي، مزايا ومساوىء الأهداف الإجرائية ثم صنافات الأهداف التربوية. وأما الجانب التطبيقي فتضمن تحليلا للأهداف المسطرة بكتاب الدرس اللغوي، تحليلا لنتائج الاستمارة الموجهة إلى المعلمين ثم ملخصا عاما للدراسة الميدانية.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 008999-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :