رجوع إلى صفحة النتائج

تدريس علوم اللغة بين التراكم المعرفي والضبط العلمي : مقاربة بيداغوجية بين الواقع التعليمي الثانوي والجامعي

المؤلف : الزاوي رشيدة
نوع الوثيقة : مقال
عنوان المنشور الدوري : حوليات كلية اللغة العربية
الناشر : كلية اللغة العربية
سنة النشر : 2003
التفصيلات المادية : ع. 17، ص. 23-33 : مراجع
الكلمات المفتاحية : علم اللغات ؛ التعليم الثانوي ؛ التعليم العالي ؛ الجامعات ؛ التدريس ؛ البيداغوجيا ؛ مناهج التعليم ؛ اللغة العربية ؛ الدرس اللغوي.

ملخص/فهرس :

مقال يرصد موضوع تدريس علوم اللغة بين التراكم المعرفي والضبط العلمي من خلال التركيز على الجوانب المنهجية والتربوية والمعرفية في معالجة واقع وآفاق تدريس علوم اللغة أو كما يصطلح البعض على تسميتها بالدرس اللغوي بين التعليمين الجامعي والثانوي، في محاولة لاستكشاف أبعاد التقاطع أو القطيعة بينهما في تدريس تلك العلوم. هكذا تطرقت الباحثة الى أهداف تدريس علوم اللغة بالتعليمين الثانوي والجامعي من خلال الحديث عن أجرأة اهداف الدرس اللغوي ومنهجية تدريس علوم اللغة. كما قدمت آراء الدارسين والباحثين في تدريس علوم اللغة بالجامعة مع استعراض صعوبات تدريسها بالجامعة المغربية لتقدم في نهاية المقال اقتراحات لتصحيح الوضع الراهن.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 010212-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :