رجوع إلى صفحة النتائج

دراسة تقويمية لمناهج تدريس مقررات اللغة العربية واللسانيات في الجامعة المغربية

المؤلف : يجيوي عبد الرحمان
نوع الوثيقة : مقال
عنوان المنشور الدوري : حوليات كلية اللغة العربية
الناشر : كلية اللغة العربية
سنة النشر : 2003
التفصيلات المادية : ع. 17، ص. 99-116 : هوامش، مراجع
الكلمات المفتاحية : اللغة العربية ؛ اللسانيات ؛ الجامعات ؛ المناهج البيداغوجية ؛ تعليم اللغة ؛ الرصيد اللغوي ؛ البرامج الدراسية ؛ التعليم العالي ؛ التقويم التربوي.

ملخص/فهرس :

يحاول هذا العرض الوقوف على موضع الخلل في العملية التعليمية وخاصة ما تعلق منها يتدريس اللغة العربية من حيث المادة والمنهج والوسائل المتعددة. ويقدم اقتراحات تأخذ في الحسبان اعتبار اللغة العربية عنصرا اساسيا في التنمية الإجتماعية والثقافية والسياسية الشاملة وذلك من أجل الوصول الى وسائل اصلاح فعالة ومناهج متطورة وتعليم منتج وفعال وكفاءة لغوية سليمة. هكذا عمل الباحث على رصد واقع اللغة العربية في الحياة العامة وفي الجامعة المغربية مع تقديم الحصيلة اللغوية وضعفها في الجامعة المغربية وسبل تطويرها لينتقل بعد ذلك لعرض مناهج تدريس اللغة العربية.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 010219-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :