رجوع إلى صفحة النتائج

دليل مؤلفي كتب التاريخ المدرسية على درب مشترك : مقاربات منهجية جديدة لتصحيح صورة الآخر في كتب التاريخ المدرسية في أوروبا و العالمين العربي والإسلامي. - حالة منطقة المتوسط -

نوع الوثيقة : كتاب
الناشر : المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة
سنة النشر : 2013
التفصيلات المادية : 79 ص. : صور، مراجع
الكلمات المفتاحية : التعليم ؛ التاريخ ؛ الكتب المدرسية ؛ البلدان العربية ؛ الإسلام ؛ الكتاب ؛ أوروبا ؛ الفلسفة ؛ الفتوحات الإسلامية ؛ الحروب الصليبية ؛ الامبراطورية العثمانية.

ملخص/فهرس :

دليل مؤلفي كتب التاريخ المدرسية على درب مشترك يثير مقاربات منهجية جديدة لتصحيح صورة الآخر في كتب التاريخ المدرسية في أوروبا و العالمين العربي والإسلامي من خلال تسليط الضوء على حالة منطقة المتوسط . هكذا، يستعرض التحديات التي توجه مؤلفي كتب التاريخ المدرسية أولا، تليها مسألة التعرف على أشكال التلاقي الإيجابي مع الآخر ثانيا مضمنا إياها الحديث عن كل من الفلسفة والعلوم، وكذا التجارة في العصور الوسطى ثم متحدثا عن الأندلس والفن والعمارة. ثم ينتقل ثالثا للتعرف على نماذج للتاريخ المحمل بجوانب عاطفية وجدلية مع تقديم بدائل مقترحة وذلك فيما يخص الفتوحات الإسلامية، الحملات الصليبية، الامبراطورية العثمانية، الاستعمار الأوروبي ثم ختاما أوروبا والصراع العربي - الإسرائيلي.

ترجمة المقتطف إلى :

رقم الجذيذة : 009600-AR



يمكن الاطلاع على الملفات المرفقة في مكتبة المركز الوطني للتوثيق .

بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :