رجوع إلى صفحة النتائج

أثر التكامل بين الكتاب الالكتروني والكتاب الورقي في تحصيل طلبة قسم علوم الحياة لمادة الحاسبات وحاجتهم الى المعرفة

المؤلف : ابراهيم على الباوي ماجدة باسل غازي أحمد
سنة النشر : 2020
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم

ملخص/فهرس :

يهدف البحث الحالي الكشف عن أثر التكامل بين الكتاب الالكتروني والكتاب الورقي في تحصيل طلبة قسم علوم الحياة لمادة الحاسبات وحاجتهم الى المعرفة،وتم تدريس مفردات مادة الحاسبات المقررة لطلبة الصفوف الاولى في كليات الجامعات العراقية للعام الدراسي (2018ـ2019 )للمجموعة التجريبية الاولى باستخدام الكتاب الورقي فقط، وللمجموعة التجريبية الثانية باستخدام الكتاب الإلكتروني فقط، وللمجموعة التجريبية الثالثة باستخدام الكتاب الورقي و الالكتروني معا . و قد أعد الباحثان مستلزمات التجربة الممثلة باشتقاق الأهداف السلوكية وكتابة الخطط التدريسية للمجموعات الثلاث)،كما تم اعتماد كتاب الكتروني جاهز بعد التأكد من صلاحيته.وقد أعد الباحثان اختبار تحصيلي مكون من 35 فقرة وتم التأكد من خصائصه السايكومترية، وتبنا مقياس جاهز لقياس الحاجة الى المعرفة. واستمرت التجربةالعملية خمسة أشهرطبق بعدها الاختبار التحصيلي ومقياس الحاجة الى المعرفة على طلبة المجموعات الثلاث في نفس الوقت. وأظهرت نتائج التجربة فروق ذات دلالة احصائية في متوسطي درجات الاختبار التحصيلي والحاجة الى المعرفة لصالح المجموعة الثالثة.وفي ضوء نتائج البحث قدم الباحثان بعض التوصيات والمقترحات.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :