رجوع إلى صفحة النتائج

آراء المدرسين حول تطبيق الطرائق الفعالة في تدريس الجغرافيا بجامعة الحسن الثاني

المؤلف : دحان ،السعدية محمد قفصي
سنة النشر : 2015
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Maroc

ملخص/فهرس :

هدفت الدراسة إلى التعرف على آراء مدرسي الجغرافيا حول تطبيقيم لمختلف الطرائق النشيطة في تدريس الجغرافيا داخل الجامعة من خلال دراسة حالة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء. تكونت عينة الدراسة من24 مدرسا، وتم استخدام المنهج الوصفي لتحديد الفروقات الإحصائية الدالة لاراء المدرسين وفق متغيرات الجنس وسنوات الخبرة والدبلوم المحصل عميه. وتوصلت الدرسة الى آلنتائج التالية: احترام المدرسين الجامعيين لمختلف خطوات تطبيق لطرائق النشيطة داخل الجغرافيا الجامعية، تعدد الصعوبات التي تعاني منها شعبة الجغرافيا حالت دون التطبيق المتكرر لهذه الطرائق فضلا عن صعوبة تطبيق التدابير المقترحة من طرف الدولة لتطوير تدريس الجغرافيا في الجامعة. لذا يفترض التكوين والتكوين المستمر للممدرسين الجامعيين وتحفيزهم ماديا ومعنويا وتجهيز الجامعة بكل التقنيات الحديثة.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :