رجوع إلى صفحة النتائج

معيقات تعليم وتعلم الرياضيات للمرحلة الأساسية العليا في الأردن كما يراها المعلمون ومديرو المدارس

المؤلف : عسكر صبح الشرفات ،حسين ابراهيم محمد ابراهيم عبدالغني
سنة النشر : 2019
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : التربية والتعليم
التغطية : Jordanie

ملخص/فهرس :

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على معيقات تعليم وتعلم الرياضيات للمرحلة الأساسية العليا في البادية الشمالية الشرقية في الأردن كما يراها المعلمون ومديرو المدارس، وقد تكونت من(90) معلما،(40) مديرا، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية من مجتمع الدراسة المكون من (120) معلما،(54 ) مديرا. واستخدم الباحثان إستبانتين تم التأكد من صدقها وثباتهما، ، وأسفرت نتائج الدراسة عن أن معيقات تعليم وتعلم الرياضيات للمرحلة الأساسية العليا في البادية الشمالية الشرقية كما يراها معلمو الرياضيات، تمثلت في المجالات التالية: الكتاب، الطالب، إدارة المدرسة، والأسرة، على التوالي وكانت جميع هذه المعيقات بدرجة كبيرة، وأن هناك فروق ذات دلالة إحصائية، حسب متغير المؤهل العلمي، وكانت الفروق لصالح حملة درجة البكالوريوس.
أما بالنسبة لمعيقات تعليم وتعلم الرياضيات للمرحلة الأساسية العليا في البادية الشمالية الشرقية كما يراها مديرو المدارس، فتمثلت في المجالات التالية: المعلم، الأسرة، ومديرية التربية والتعليم، على التوالي وكانت جميع هذه المعيقات بدرجة كبيرة، ولم تكن هناك فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الخبرة. وفي ضوء ما أسفرت عنه النتائج أوصى الباحثان بمجموعة من التوصيات.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :